أخبار عاجلة
الرئيسية / العاب اخرى / روجر فيدرر يكشف المرشح الأول للتتويج ببطولة ويمبلدون
روجر فيدرر
روجر فيدرر

روجر فيدرر يكشف المرشح الأول للتتويج ببطولة ويمبلدون

اعتبر السويسري روجر فيدرير، الذي يطمح هذا العام لحصد لقبه الثامن في ويمبلدون ورفع حصيلته في بطولات الجراند سلام لـ19 لقبًا أن حامل اللقب، البريطاني أندي موراي هو المرشح الأول للفوز بالبطولة، إذا كان جيدًا من الناحية البدنية ولكنه أيضا لم ينس الثنائي الإسباني رافائيل نادال والصربي نوفاك ديوكوفيتش.

وبرر فيدرير تصريحاته قائلا: “الأمر يتوقف على حالته البدنية، إذا كان موراي في قمة جاهزيته، سيكون المرشح الأبرز للفوز بنسخة هذا العام”.

وأضاف: “بالنسبة لي، كل ما حدث قبل بطولة كوينز لا يهم كثيرا. موراي أحد أفضل اللاعبين”.

وتابع: “ولكن لا يجب أيضا نسيان نوفاك ديوكوفيتش ورافائيل نادال. عندما نكون نحن الأربعة في حالتنا، ستكون الأمور متكافئة للغاية”.

كما أبرز المصنف الخامس عالميا سيطرة الرباعي على ملاعب وبطولات التنس خلال السنوات الأخيرة، لاسيما في البطولة اللندنية، وقال: “هذه هي الحقيقة وهو عامل حاسم في هذه البطولة وفي بطولات الجراند سلام الأخرى. ولكن كل شيء يمكن أن يتغير سريعا”.

ومن الممكن أن يواجه اللاعب المخضرم، 35 عاما، في طريقه للقب لاعبين أمثال الأسترالي نيك كيريوس والألماني ألكسندر زفيريف.

وقال في هذا الصدد: “كلاهما أظهر قدرات كبيرة على الفوز بأي مباراة ولكن هناك أيضا ميلوس راونيتش وكي نيشيكوري وجريجور ديميتروف”.

وأردف قائلا: “كما يجب وضع دومينيك تيم أيضا في الحسبان على الرغم من عدم إجادته على الأراضي العشبية. إلا أنه تحسن كثيرا وهو أيضا نفس الأمر لمارين سيليتش وستانيسلاس فافرينكا. لقد فازا ببطولات جراند سلام أخرى”.

وسيبدأ فيدرير مسيرته في البطولة، التي تنطلق يوم الإثنين المقبل وتستمر حتى 16 يوليو/تموز الجاري، بمواجهة الأوكراني ألكسندر دولجوبولوف، حيث يدخل البطولة بمخزون بدني كبير بعدما فضل الراحة خلال موسم الأراضي الترابية. 

عن mohamed khalaf

اخوكم محمد خلف من مصر اهوى الرياضة وكرة القدم خصوصا ارجو ان ينال الموقع اعجابكم تحياتى

شاهد أيضاً

لقب ويمبلدون متاح أمام الجميع في غياب سيرينا وليامز

سيؤدي غياب سيرينا وليامز التي تنتظر قدوم طفلها الأول، إلى فتح الباب على مصراعيه أمام …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: