حمدالله يخطف الأنظار في الدوري السعودي بلقطة هزت عرش اتحاد جدة
الهلال

أسدل الستار على الجولة التاسعة والعشرين وقبل الأخيرة من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان حين فاز الهلال المتصدر على الفتح بثلاثية نظيفة، أما الاتحاد فقد تفوق على الاتفاق بثلاثة أهداف لهدف.

أبرز الأحداث في الجولة السابقة من الدوري السعودي

كأسان في مدينتين
وصل الهلال والاتحاد إلى الجولة الأخيرة متعادلين في القمة، لكن الهلال يتفوق في المواجهات المباشرة، لذا يحتاج إلى الفوز على الفيصلي في الجولة الأخيرة يوم الإثنين، لحسم اللقب للمرة الثالثة على التوالي، دون النظر إلى نتيجة الاتحاد مع الباطن في نفس الوقت.

وستكون مراسم التتويج جاهزة في مدينتي الرياض وجدة في الجولة الأخيرة تحسباً لتتويج الهلال أو الاتحاد.

أفضل مواسم الدوسري
أحرز سالم الدوسري هدفين في فوز الهلال 3-0 على الفتح، ليضع فريقه على بعد خطوة من تحقيق اللقب، كما وصل إلى أفضل رقم بمسيرته بعد أن أحرز هدفه التاسع هذا الموسم.

اشتباك حمد الله وزميله
أكمل عبد الرزاق حمد الله انتصار الاتحاد 3-1 على الاتفاق بعد انتفاضة حين أحرز الهدف الثالث بمهارة فردية، لكن كانت الأضواء مسلطة أكثر على اشتباكه مع زميله عمر هوساوي.

وحاول هوساوي إبعاد حمد الله بعد اعتراضه على الحكم، لكن المهاجم المغربي بدا غاضباً ودفع زميله في الصدر، وتم الفصل بينهما قبل أن يتدهور الموقف.

إغماء كونترا
تسبب توتر الأعصاب في إصابة كوزمين كونترا مدرب الاتحاد بإغماء في الدقائق الأخيرة بمباراته أمام الاتفاق، وتلقى العلاج بمقعده، إذ كان فريقه مهدداً بفقدان اللقب اليوم بعد التأخر 0-1 حتى الدقيقة 73.

بطل يواجه شبح الهبوط
خسر الأهلي بملعبه 1-3 من الرائد ليتراجع إلى مراكز الهبوط قبل آخر جولة، لذا سيكون بطل 2016 في خطر حقيقي إن لم يهزم الشباب رابع الترتيب مع الاستفادة من بقية النتائج.

ويشمل صراع النجاة ستة فرق على الأقل في الجولة الأخيرة، وسيهبط اثنان إلى الدرجة الثانية لمرافقة الحزم.

صراع الهدافين يشتعل
لم يسجل أوديون إيغالو مهاجم الهلال اليوم لكن مهاجم نيجيريا يبقى في صدارة الهدافين برصيد 22 هدفاً، غير أن الفارق تقلص إلى هدفين فقط مع رومارينيو وتاليسكا.

وأحرز البرازيلي رومارينيو مهاجم الاتحاد هدفين أمام الاتفاق، وكذلك سجل مواطنه تاليسكا ثنائية للنصر في مرمى الحزم الخميس.

النصر في السوبر
ضمن النصر المركز الثالث لينضم إلى النسخة الجديدة من كأس السوبر السعودية بنظامها المستحدث بعد أن تحولت إلى بطولة رباعية، ليلتحق بالهلال والاتحاد والفيحاء بطل كأس الملك.

error: تنبيه: هذا المحتوى محمي !!