من هو مانويل خيمينيز مدرب الوحدة الإماراتي القادم؟

 

يقترب مانويل خيمينيز المدير الفني الإسباني من تولي القيادة الفنية للوحدة الإماراتي، بعد رحيل مدرب الأخير كارلوس كارفالهال.

من هو مانويل خيمينيز مدرب الوحدة القادم؟

يأتي خمينيز كأفضل خيار بالنسبة لإدارة “العنابي”، خاصة أنه لديه خبرة سابقة مع الدوري الإماراتي ونادي الوحدة بالتحديد بعدما سبق له تدريب الفريق في الفترة من أكتوبر 2019 وحتى يونيو  2020 بعدما تعاقد معه النادي بعد 3 جولات من الدوري في ذلك الحين خلفاً للهولندي موريس شتاين، وقاد خيمينيز الفريق في 20 مباراة في كل المسابقات، حقق الانتصار 11 مباراة، مقابل الخسارة في 5 مباريات والتعادل في 4 لقاءات، قبل أن يقرر النادي عدم التجديد له عقب نهاية عقده في يونيو 2020.

المدرب الإسباني كانت له تجارب عدة في بلاده وكذلك اليونان، حقق خلالها نتائج طيبة، لكنه لم يُصبح بطلاً إلا في بلاد الحضارة الإغريقية العتيقة التي خلدت اسمه ضمن أبرز المدربين لنادي آيك أثينا.

وبدأ خيمينيز مشواره مع الفريق الثاني لإشبيلية عام 2007 في يوليو ثم تولى تدريب الفريق الأول في أكتوبر من العام نفسه، ولمدة 3 سنوات قبل أن ينتقل لقيادة آيك أثينا في 2010.

وبعد موسم واحد عاد خيمينيز إلى إٍسبانيا لقيادة ريال سراقسطة، وعاد لتدريب آيك أُينا في يناير 2017 ليستمر حتى صيف 2018.

خيمينيز أخذه الحنين مجدداً إلى بلاده ليقود لاس بالماس في يوليو 2018، لكنه لم يستمر كثيراً حيث رحل في منتصف نوفمبر من العام نفسه.

وعاد خيمينيز للمرة الثالثة إلى آيك أثينا لقيادته في فبراير 2019 ليظل حتى مايو من العام نفسه.

وخلال مسيرته الأوروبية حصد خيمينيز بطولة الدوري اليوناني في موسم 2017-2018، وقبل ذلك كان قد حصل على الكأس في موسم 2010-2011.

المصدر: ملاعب 24

error: تنبيه: هذا المحتوى محمي !!