جولة من نار.. 3 مباريات قمة في الدوري الإماراتي
الدوري الاماراتي

تشهد الجولة السادسة من دوري أدنوك للمحترفين، التي تنطلق السبت، وتقام على مدار يومين، ثلاث قمم من العيار الثقيل تجمع الأولى العين مع الوحدة، و الثانية شباب الأهلي مع الجزيرة (السبت)، بينما تجمع الثالثة الشارقة مع الوصل (الأحد)، حيث يتصدر صراع الصدارة القمم الثلاث بين كل من الشارقة والوصل والجزيرة.

في القمة الأولى يلتقي العين رابعة الترتيب (10 نقاط)، مع الوحدة الخامس (7 نقاط) في كلاسيكو أبوظبي على إستاد هزاع بن زايد في مدينة العين السبت الساعة 20:00 بتوقيت أبوظبي.

ويدخل الفريقان المباراة بروح معنوية مرتفعة بعد التألق في الجولة الماضية بفوز العين على دبا بثنائية، والوحدة على النصر برباعية نظيفة، بعد رباعية الجولة الرابعة على حساب البطائح.

ويأمل العين مواصلة حملة الدفاع عن لقبه والالتحاق بركب المتصدرين الشارقة والوصل والجزيرة، أما الوحدة فيأمل استثمار صحوته مع مدربه الجديد مانويل خمينيز في طمأنه جماهيره بعد البداية الضعيفة.

وقال مدرب فريق العين الأوكراني سيرجيو ريبيروف إن فريقه بطل النسخة الماضية، لا يخشى أي مواجهات مع أي فريق في المسابقة، لأن جميع اللاعبين مطالبين بإظهار روح القتال والتركيز في جميع المواجهات.

وأضاف: “سنبحث عن الفوز، ويجب علينا التحلي بالجدية اللازمة خاصة بعد أن تطور أداء الوحدة مع جهازه الفني الجديد، واعتماده أسلوباً مختلفاً في اللعب حقق من خلاله نتائج جيدة، وحصد نقاطاً مهمة في المرحلة الأخيرة.

أما مدرب فريق الوحدة الإسباني مانويل خمينيز فقد أكد أن هذه المباراة تعني الكثير للطرفين، حيث يعطي الفوز بها دافعاً معنوياً كبيراً للفريق في بقية المباريات.

وأكد مدرب الوحدة أن فريقه يواجه منافساً مباشراً في المسابقة، وأنه يكن له الاحترام، مطالباً لاعبيه بتقديم أفضل ما لديهم خاصة بعد عودة جميع اللاعبين لصفوف الفريق واكتمال الجاهزية بنسبة 100%.

وفي قمة ثانية باليوم نفسه يستضيف شباب الأهلي السابع ( 7 نقاط) نظيره الجزيرة الثالث ( 11 نقطة) على إستاد راشد الساعة 17:00 مساء بتوقيت أبوظبي، وهي المباراة التي يأمل فيها الجزيرة تخطي شباب الأهلي من أجل ملاحقة كل من الشارقة والوصل على صدارة جدول الترتيب، وعدم فقدان أي نقاط بعد التعادل في قمة الجولة الماضية أمام الشارقة 3-3.

أما شباب الأهلي فيأمل في تحقيق الفوز من أجل تعويض خسائر النقاط خلال الفترة الماضية حيث فقد 8 نقاط في أول 5 جولات، بعدما كان من أبرز المرشحين للمنافسة على اللقب.

وقال مدرب شباب الأهلي البرتغالي ليوناردو جارديم إنه يقدر مشاعر جماهير فريقه لتحقيق الانتصارات، الأمر الذي يطالب الجميع بمزيد من الجهد والعمل، لتحسين المستوى والأداء في المرحلة المقبلة.

وأضاف: “أعرف فريق الجزيرة جيداً، حيث واجهته من قبل هو فريق كبير، ولديه لاعبين بإمكانيات عالية”.

من جانبه أكد مدرب الجزيرة الهولندي مارسيل كايزر، أن فريقه سيخوض مواجهة صعبة مجدداً أمام شباب الأهلي، فهو منافس قوي يقدم كرة هجومية مميزة، ومن المطلوب التحلي بالتركيز أمامه.

وستجمع القمة الثالثة بين الشارقة المتصدر (13 نقطة) والوصل الوصيف (11 نقطة)، على إستاد الشارقة (الأحد) الساعة 20:00، وهي مقابلة جماهيرية خاصة من العيار الثقيل، ولا سيما أن الوصل أكثر المندفعين نحو الصدارة، حيث ارتقى للوصافة منافسا للجزيرة صاحب المركز الثالث برصيد النقاط نفسها، ومتفوقا عليه بالأهداف.

أما الشارقة المتصدر فسيسعى بالتأكيد للحفاظ على الصدارة معتمداً على أدائه المتوازن ونتائجه الطيبة منذ انطلاقة الموسم حيث لم يفقد سوى نقطتين فقط بالتعادل مع الجزيرة في الجولة الماضية.

والتقى الشارقة والوصل في 24 مباراة بعصر الاحتراف، تمكن الشارقة من الفوز في 8 مباريات والوصل في 10 بينما كان التعادل حاضراً في 6 مواجهات.

وفي بقية المباريات يلتقي السبت، الساعة 17:00 بتوقيت الإمارات اتحاد كلباء الثامن برصيد (7 نقاط) مع دبا الرابع عشر (برصيد نقطة واحدة)، ويأمل كل فريق في تحسين مركزه خاصة دبا الذي لم يحقق أي فوز حتى الآن في المسابقة.

كما يلتقي الأحد بني ياس الثاني عشر (4 نقاط)، مع النصر العاشر (5 نقاط)، وكل فريق أيضاً يبحث عن استعادة الانتصارات في المسابقة بعد تراجع في الأداء والنتائج في المرحلة الأخيرة.

ويلتقي في اليوم نفسه الظفرة الثالث عشر (4 نقاط) مع البطائح التاسع (6 نقاط)، الساعة 17:00 ، وعجمان السادس ( 7 نقاط) مع خورفكان الحادي عشر في جدول الترتيب ب( 4 نقاط) الساعة 20:00.

error: تنبيه: هذا المحتوى محمي !!