قرار تاريخي من ريال مدريد لمكافحة فيروس كورونا

 

اتخذ مسئولو نادي ريال مدريد الإسباني، قرارا هاما، بعدما تبنى مبادرة جديدة بالتعاون مع المجلس الأعلى للرياضة لمكافحة وباء فيروس كورونا المستجد ‘‘كوفيد 19‘‘.

Advertisements

وأعلن الموقع الرسمي لريال مدريد، أنه سيقوم بالتعاون مع المجلس الأعلى للرياضة بمشروع في مدريد لتخزين وتوزيع الإمدادات الصحية التي تهدف إلى مكافحة وباء فيروس كورونا، حيث سيتم تخزين تبرعات الشركات والمؤسسات، ولا سيما العاملة في مجال الرياضة.

وبفضل التعاون الوثيق بين هذين الكيانين، سيكون ملعب سانتياجو برنابيو مكانًا مؤهلًا لتخزين التبرعات من الإمدادات الصحية الموجهة لمكافحة هذا الوباء.

Advertisements

وسيتم تسليم جميع المعدات إلى السلطات الصحية الإسبانية بحيث يمكن استخدامها، تحت إشراف الدولة، على النحو الأمثل والأكثر فاعلية خلال حالة الطوارئ الصحية التي تعيشها البلاد.

بالإضافة إلى ذلك، سيوفر نادي مدريد للكيانات والشركات، وخاصة تلك ذات الصلة بعالم الرياضة، إمكانية إرسال تبرعات مالية أو مادية لوزارة الصحة الإسبانية. ستكون هذه الآلية مكملة لتلك التي يمكن للحكومة تفعيلها لأغراض تضامن مماثلة.

وستكون وزارة الصحة، من خلال الآليات قيد التشغيل وتحت إشراف المركز الرئيسي للإمدادات الصحية الموجود في مدينة بالديمورو، المسؤولة عن توزيع التبرعات للمراكز والكيانات الأكثر احتياجًا.

التعليقات

أخبار ذات صلة