التفاصيل الكاملة.. خطة استئناف الدوريات الأوروبية في شهري يوليو وأغسطس

 

كشفت تقارير إنجليزية، عن الخطة التي يتم وضعها حاليا لاستئناف كرة القدم في أوروبا خلال الفترة بين يوليو وأغسطس، حيث طالبت الدوريات المحلية يوم الخميس بعدم التخلي عن المسابقات حتى الآن بسبب وباء فيروس كورونا.

وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، أنه سيتم تحديد تصميم ضمان استمرار المسابقات لحماية نزاهتها في رسالة حصلت عليها وكالة أسوشيتد برس، وتم التوقيع عليها من قبل رؤساء الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، واتحاد الأندية الأوروبية وهيئة الدوريات الأوروبية وتم إرسالها إلى أعضائها.

وتم إصدار المراسلات بعد ساعات من إلغاء موسم الدوري البلجيكي مع إعلان الترتيب الحالي هو النهائي.

وقامت مجموعات عمل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بتقييم القضايا القانونية والتنظيمية والمالية الناجمة عن التوقف المفاجئ لكرة القدم ووضعت خططًا لاستئناف المسابقات بعد الانتهاء المخطط لها من مواسم 2019-20 بحلول 30 يونيو عندما يكون ذلك آمنًا.

الرسالة تركز الآن على السيناريوهات التي تشمل شهري يوليو وأغسطس، بما في ذلك إمكانية استئناف منافسات يويفا بعد الانتهاء من الدوريات المحلية، وجاء مضمون الرسالة المرسلة إلى الدوريات والأندية والجمعيات الوطنية: ’’إن الإدارة ’’المشتركة للتقويمات مطلوبة بشكل صارم حيث يجب تنسيق نهاية الموسم الحالي مع بداية الموسم الجديد، والذي قد يتأثر جزئيًا بسبب التمدد الزائد’’.

بعد متابعة الوضع الحالي عن كثب، ستشير مجموعة عمل التقويم في أقرب وقت ممكن، وبشكل مثالي بحلول منتصف مايو، إلى أي الخطط يمكن تنفيذها لاستكمال الموسم دون ترك أي شخص وراءه’’.

يمكن أن يؤدي إيقاف الدوريات دون موافقة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إلى منع الفرق من التأهل إلى دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي حيث يتم تحديدها استنادًا إلى المواضع النهائية في الترتيب المحلي.

تقول الرسالة: ’’من الأهمية بمكان أنه حتى الحدث المخرب مثل هذا الوباء لا يمنع من تحديد مسابقاتنا في الميدان، وفقًا لقواعدها وأن جميع الألقاب الرياضية تُمنح على أساس النتائج، وكقادة مسؤولين في رياضتنا، هذا ما يجب أن نضمنه، حتى يتوفر الاحتمال الأخير، بينما تتوفر حلول تخطيطية وتشغيلية وتنظيمية’’.

تخطط الدوريات الأوروبية لعقد مؤتمر عبر الهاتف لمناقشة الرسالة اليوم الجمعة، كما ستلتقي أندية الدوري الإنجليزي العشرين يوم الجمعة عبر مؤتمر بالفيديو لمناقشة خطط استكمال الموسم، مع بقاء تسع أو عشر مباريات للعبها.

وقالت رسالة مسؤولي كرة القدم الأوروبية، دون ذكر الوضع، بما أن المشاركة في مسابقات أندية الاتحاد الأوروبي تحددها النتيجة الرياضية التي تحققت في نهاية المنافسة المحلية الكاملة، فإن الإنهاء المبكر لأوانه من شأنه أن يلقي بظلال من الشك على الوفاء بهذا الشرط في بلجيكا.

ويحتفظ الاتحاد الأوروبي بالحق في تقييم استحقاق الأندية التي سيتم قبولها في مسابقات الأندية 2020/21، وفقًا للوائح المنافسة السارية ذات الصلة.

error: تنبيه: هذا المحتوى محمي !!