بمرور الزمن التاريخ لا يشفع.. صدمة قوية لرونالدو وميسي في قائمة أغلى اللاعبين بالعالم

تصدر الثنائي ليونيل ميسي أيقونة فريق برشلونة الإسباني، وغريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو صفوة لاعبي العالم في أخر 12 عاما، حيث حقق الثنائي لقب الأفضل في العالم 11 مرة من أصل 12.

وتسببت الأزمة الحالية التي يمر بها العالم أجمع بسبب فيروس كورونا، إلى انخفاض القيمة التسويقية لجميع لاعبي كرة القدم.

Advertisements

ولكن شهدت قائمة أغلى 10 لاعبين صدمة قوية لرونالدو وميسي، حيث خرج البرتغالي من القائمة، بينما تذيل ميسي الترتيب.

ونشر موقع “ترانسفير ماركت” المختص في هذا الأمر، قائمة جديدة تضم القيمة التسويقية الجديدة لنجوم كرة القدم، بعد انخفاض الأسعار نتيجة لتفشي فيروس كورونا.

Advertisements

وحافظ النجم الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، على صدارة القائمة على الرغم من تراجع الاسعار وأصبحت قيمته التسويقية 180 مليون يورو، وجاء نيمار في المركز الثاني بعدما انخفضت قيمته بنسبة 20%، وبلغت قيمته التسويقية 128 مليون يورو، وهي نفس قيمة الإنجليزي رحيم ستيرلينج لاعب مانشستر سيتي.

النجم الدولي المصري محمد صلاح احتل المركز الرابع وانخفضت قيمته 20%، لتصبح قيمته التسويقية الجديدة 120 مليون يورو، وهي نفس قيمة زميله في ليفربول ساديو ماني، والبلجيكي كيفن دي بروين لاعب مانشستر سيتي، والإنجليزي هاري كين مهاجم توتنهام.

وتفوق الإنجليزي الشاب جادون سانشو على الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي نجم برشلونة، وجاء في المركز السابع وبلغت قيمته 117 مليون يورو، بينما انخفضت قيمة ميسي إلى 112 مليون يورو، وفي المركز العاشر ترينت ألكسندر أرنولد لاعب ليفربول بـ 99 مليون يورو، وانخفضت قيمة رونالدو إلى 60 مليون يورو، وخرج من قائمة أغلى 30 لاعباً.

التعليقات

أخبار ذات صلة