الزمالك يكشف حقيقة خلافه مع “كاف”

أكد مجلس إدارة نادي الزمالك المصري عدم وجود أي خلاف مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” برئاسة الملغاشي أحمد أحمد.

وذكر نادي الزمالك في بيان رسمي اليوم الأربعاء: “الخلاف مع الرئيس السابق لكاف الكاميروني عيسي حياتو، الذي قام بمنح لقب نادي القرن في أفريقيا لمن لا يستحق، بالمجامالات”.

وأضاف البيان: “أكد رئيس الزمالك مرتضى منصور احترامه للخطاب المرسل من كاف في الشعار الخاص بالاتحاد الأفريقي الذي تم وضعه على لافتات نادي الزمالك، التي تؤكد أنه نادي القرن الحقيقي بالبطولات والإنجازات وليس بالمجاملات”.

وتابع: “قام مجلس إدارة نادي الزمالك بإزالة اللافتات وإرسالها للشركة التي صممتها من أجل حذف شعار كاف، وذلك قبل تركيبها مرة أخرى في إشارة إلى أحقية نادي الزمالك باللقب”.

وأوضح: “يسعى مجلس إدارة نادي الزمالك لاستعادة حقوق النادي وجماهيره وأعضائه في لقب نادي القرن الأفريقي، باعتبار الفريق هو الأكثر تتويجاً بالبطولات القارية، أكثر من أي فريق آخر”.

يشار إلى أن “كاف” قرر منح جائزة نادي القرن في أفريقيا للنادي الأهلي المصري عام 2000، بعد تربع الفريق الأحمر على صدارة تصنيف الأندية الأفريقية، متفوقاً في رصيد النقاط على باقي منافسيه.

ووضع “كاف” معايير اختيار نادي القرن في أفريقيا عام 1994، والتي تعتمد على قياس مشاركات كل ناد في البطولات القارية، وليس على عدد الألقاب التي تم حصدها، وبناء على هذه المشاركات والإنجازات يجمع كل ناد عدد من النقاط، على أن ينال صاحب النقاط الأكبر لقب نادي القرن الأفريقي.

يذكر أن الزمالك كان قد حصد 9 ألقاب قارية حتى عام 2000، في حين نال الأهلي 7 ألقاب.

error: تنبيه: هذا المحتوى محمي !!