تميمة الحظ انفكت.. رونالدو يخسر 6 جوائز فردية منذ رحيله عن ريال مدريد

رحل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن ريال مدريد في صيف 2018، حينما تم نقله إلى يوفنتوس رسميًا.

وذكرت صحيفة ‘‘ماركا‘‘ الإسبانية أن بدون شك ارتداء القميص الأبيض له طعم خاص في تحقيق الجوائز، ومن بين ست جوائز فردية، كريستيانو لم يحقق أي منها منذ رحيله، لكنه قد حصل على أفضل لاعب في الدوري الإيطالي وكذلك الألقاب الجماعية.

1- الكرة الذهبية.

منذ رحيل كريستيانو، فأول نسخة من الجائزة ذهبت للوكا مودريتش، والذي قام بدور كبير في دوري الأبطال وكذلك في كأس العالم مع منتخب كرواتيا، وقد كسر طغيان كريستيانو وميسي على هذه الجائزة، وفي الموسم الذي يليه حقق ميسي الكرة الذهبية السادسة.

2- جائزة الأفضل من الفيفا.

مثلما حدث مع الكرة الذهبية، كان قد استحوذ مودريتش على هذه الجائزة في 2018، وفي 2019 حلّ كريستيانو رونالدو ثانيًا في ترتيب هذه الجائزة، وكان قد حقق البرتغالي تلك الجائزة في مناسبتين بقميص الفريق الملكي، 2016 و2017.

3- الحذاء الذهبي.

في هذا الموسم كريستيانو يحتل المركز الخامس في ترتيب المنافسين برصيد 21 هدفًا والذي يعني 42 نقطة، والذي يتصدر القائمة هو ليفاندوفسكي بواقع 29 هدفًا و58 نقطة، وكان قد حصل على الحذاء الذهبي مع الفريق الملكي في موسمين متتاليين، 2014 و2015.

4- هداف دوري الأبطال.

مع ريال مدريد أصبح كريستيانو هو الهداف التاريخي لهذه البطولة، بواقع 128 هدفًا، كان ميسي هو من يتصدر القائمة ولكن استطاع البرتغالي تحطيم ذلك بكونه هدافًا لدوري الأبطال في ست مواسم مع الفريق الملكي، وكذلك لديه الرقم القياسي بتسجيل 17 هدفًا في نسخة واحدة.

5- أفضل لاعب أوروبي.

جائزة مماثلة أيضًا لجائزة الكرة الذهبية، حيث استطاع تحقيقها لثلاث مرات بقميص الفريق الملكي، بدايةً من 2014 ووصولًا لـ2016 وكذلك الموسم الذي يليه في 2017، ولكن بمجرد انتقاله ليوفنتوس لم يحقق البرتغالي هذه الجائزة.

6- جائزة هداف الدوري.

حقق البرتغالي هذه الجائزة في ثلاث مناسبات مع الفريق الملكي، ولكن مع يوفنتوس لم يستطع تحقيقها في أول موسم له، والآن لديه 12 جولة لتخطي تشيرو إيموبيلي مهاجم لاتسيو في سباق هداف الكالتشيو.

error: تنبيه: هذا المحتوى محمي !!