تصنيف فيفا.. مصر تحافط على مركزها الـ49 عالميا.. وبلجيكا تواصل الصدارة

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن التصنيف الشهري للمنتخبات عن شهر سبتمبر الجاري.

وحافظ منتخب مصر على المركز السادس إفريقيا والرابع عربيا والـ49 عالميا، وخاصة وأن المنتخب الوطني لم يخض أي مباراة ودية خلال فترة التوقف الدولي.

ويفاضل اتحاد الكرة بين عدة مدربين في الوقت الحالي لاختيار المدير الفني الجديد للفراعنة خلفا للمكسيكي خافيير أجيري والذي تمت إقالته عقب الخروج من دور الـ16 ببطولة كأس الأمم الإفريقية الأخيرة.

وجاء المنتخب السنغالي في المركز الأول إفريقيا والـ20 عالميًا، ثم المنتخب التونسي في المركز الثاني والـ29 عالميًا، ثم المنتخب النيجيري والذي يحتل المركز الـ34 عالميًا والثالث أفريقيًا.

وتواجد المنتخب الجزائري والمتوج بمسابقة كأس الأمم الأفريقية تواجد في المركز الرابع إفريقيًا والـ38 عالميًا ثم جاء المنتخب المغربي في المركز الخامس والـ39 عالميًا.

واحتل المنتخب التونسي صدارة ترتيب المنتخبات العربية يليهالمنتخب الجزائري وثم المنتخب المغربي، بينما احتل المنتخب المصري المركز الرابع، وجاء منتخب قطر في المركز الخامس والـ62 عالميًا، يليله منتخب الإمارات في المركز السادس والـ66 عالميًا، ثم احتل المنتخب السعودي المركز السابع والـ70 عالميًا.

وحافظ المنتخب البلجيكي على صدارة المنتخبات العالمية ثم جاء المنتخب الفرنسي في المركز الثاني يليله المنتخب البرازيلي الذي تراجع للمركز الثالث ثم المنتخب الإنجليزي في المركز الرابع.

التعليقات

أخبار ذات صلة