موعد مع التاريخ.. ميسي يقترب من تحطي رقم أسطوري بعد صناعة ثنائية سواريز

اقترب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة من مواصلة تحقيق أرقام أسطورة بالليجا، بعدما نجح في صناعة هدفين لفريقه خلال مواجهة سيلتا فيجو الجارية حاليًا على ملعب بالايدوس في إطار الأسبوع الثاني والثلاثين ببطولة الدوري الإسباني.

وصنع ليونيل ميسي الهدف الأول الذي سجله لويس سواريز في شباك سيلتا فيجو في الدقيقة 20 من الشوط الأول، حيث خدع ليو الجميع ولم يسدد الضربة الحرة مباشرة في المرمى بينما قام بتمريرها على رأس لويس سواريز، ثم قام بصناعة الهدف الثاني في الدقيقة 67 لسواريز أيضا.

Advertisements

ووفقًا لحساب ‘‘ميستر شيب‘‘ الإسباني المتخصص في الإحصائيات، فإن ليونيل ميسي صنع 17 هدفًا في الليجا هذا الموسم، كثاني أكثر موسم يصنع فيه أهداف في الليجا بعد عام 2015 الذي صنع فيه 20 هدفًا، ويفصله فقط 3 تمريرات حاسمة عن معادلة رقمه القياسي بالدوري.

بينما أوضحت شبكة ‘‘أوبتا‘‘ للإحصائيات أن سيلتا فيجو هو أكثر فريق صنع فيه ميسي أهداف لسواريز من كرات ثابتة، بعدما صنع له سابقًا من ركلة جزاء في 2016.

Advertisements

كما أوضحت شبكة ‘‘سكواكا‘‘ للإحصائيات أن ميسي وتوماس مولر أكثر لاعبان صنعا أهداف في الدوريات الخمس الكبرى خلال عام 2020 بـ10 أهداف لكل لاعب.

التعليقات

أخبار ذات صلة