كيف أصبح بيانيتش بطلًا في برشلونة
لاوتارو وبياينتش

قبل أكثر من عشر سنوات بقليل، أصبح اسم لاعب بوسني، غير معروف نسبيًا لعامة الناس، أفضل مثال على الرضا الذي يشعر به مشجعو برشلونة عندما يواجهون عقبات ريال مدريد المتعثرة.

كان ذلك اليوم الذي قضى فيه هدف لميراليم بيانيتش على مدريد في دوري أبطال أوروبا، وكان 10 مارس 2010 وقد عانى ريال مدريد من موسم 2009-10، الذي كان يقوده من على مقاعد البدلاء مانويل بيليجريني، من تعثر تاريخي في كأس الملك، ولكن في دوري أبطال أوروبا، بدأ الفريق بشكل جيد، حيث تصدر المجموعة الثالثة قبل ميلان وأولمبيك مرسيليا وزيوريخ.

في دور الـ16، أوقعت القرعة ريال مدريد في مواهة ليون، وتم إجراء مباراة الذهاب في فرنسا وكانت بمثابة دعوة للاستيقاظ: فاز ليون 1-0 بهدف من ماكون. كانت النتيجة سيئة، ولكن يمكن التغلب عليها.

مع كل شيء جاهز للعودة، كان البرنابيو يفرك أيديهم عندما سجل كريستيانو رونالدو 1-0 في مباراة الإياب، وكانت الدقيقة 6، وكان هناك وقت كاف لإكمال العودة.

ومع ذلك، علق مدريد ومع تقدم اللعبة للغاية، في الدقيقة 75، وقضى بيانيتش على ريال مدريد بهدف نموذجي، جاء من الخط الثاني، واستغل الكرة الميتة التي تركها ليساندرو، وسيطر عليها مع الركبة اليمنى وأطلق تسديدة صاروخية على كاسياس بالقدم اليسرى.

انتهت المباراة 1-1، وخرج مدريد من دوري الأبطال، للموسم السادس على التوالي، سقطت مدريد في دور الـ16، وهو خيبة أمل لا يمكن تصورها مع احتمال الوقت، واللاعب الوحيد الذي بقي في تشكيلة مدريد، بعد عشر سنوات ، هو سيرجيو راموس.

مهندس هذا الإقصاء كان بيانيتش، لاعب دخل تلك الليلة في مارس خيال برشلونة من خلال الباب الأمامي، وكان على بعد شهر من بلوغ العشرين.

 

error: تنبيه: هذا المحتوى محمي !!