أول رد رسمي من الجزائر على إمكانية تمثيل “بنزيما” لمنتخب محاربي الصحراء

كشف خير الدين زطشي رئيس الإتحاد الجزائري لكرة القدم عن موقفه من إمكانية تمثيل كريم بنزيما نجم ريال مدريد لمنتخب محاربي الصحراء.

وقال زطشي في تصريحات صحفية اليوم : “كريم بنزيما جزائري 100%، ما حدث هو أنه جنسيتة الرياضية فرنسية، هو أفضل مهاجم في العالم. لاعب متكامل للغاية، سجل في السنوات الأخيرة العديد من الأهداف ويلعب لنادي عظيم مثل ريال مدريد. هذا هو حلم أي لاعب وهو محظوظ لتحقيقه”.

Advertisements

وتابع: “خيار بنزيما في اللعب مع الجزائر؟ غير ممكن، تنص المادة 15 من لوائح الفيفا على أن اللاعب الذي لعب مباراة رسمية مع منتخب لا يمكنه اللعب مع غيره”.

وأضافت: لكن هناك استثناء صغير، إذا سحب بلد المنشأ (فرنسا في هذه الحالة) بطاقته الرياضية فيمكنه اللعب مع الجزائر”! لكن هذا لا يعتمد علينا. لم نحاول أن نجعل بنزيما يلعب للجزائر لأنه ينتمي إلى فرنسا في الرياضة، هذا غير ممكن”.

Advertisements

وواصل زطشي: “من الواضح أن محرز وبنزيما موهبتان جزائريتان عظيمتان، لكنها يمثلان منتخبان مختلفان، لذا فإن لم شملهما غير ممكن. لقد أظهروا أشياء رائعة في فرقهم وفي مسابقات صعبة للغاية”.

واختتم: “ريال مدريد أم برشلونة؟ كلاهما، في الجزائر هناك العديد من المعجبين بكريستيانو رونالدو الذين كان في ريال مدريد وهو نفس الأمر مع ميسي في برشلونة. المناقشات حول هذه المواضيع مثيرة للغاية. في الجزائر أيضًا يحبون لاعبين أخرين من بنزيما ، زيدان”.

التعليقات

أخبار ذات صلة