قبل ديربي الرياض.. أرقام مثيرة لا تفوتك عن الهلال والنصر هذا الموسم

اقترب موعد استئناف بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بعد توقفه بسبب جائحة كورونا في العالم .

ومن المقرر أن تعود المسابقة يوم الثلاثاء المقبل الموافق 4 أغسطس، بلقاءات الأسبوع الـ23 من الدوري السعودي للمحترفين والتي ستشهد ديربي الرياض الناري بين الهلال والنصر قطبي الرياض.

Advertisements

ويتربع الهلال على قمة الدوري السعودي للمحترفين برصيد 51 نقطة بينما يحتل النصر الوصافة بـ45 نقطة وذلك بعد مرور 22 جولة من المسابقة.

أرقام الهلال والنصر هذا الموسم
لعب الهلال 22 مباراة (فاز 15 – تعادل 5 – خسر مباراة واحدة)، ويملك الموج الأزرق في رصيده 51 نقطة وبفارق 6 نقاط عن النصر صاحب المركز الثاني.

Advertisements

خاض النصر 22 مباراة في المسابقة (فاز 13 – تعادل 6 – خسر 3) ولديه 45 نقطة في رصيده وهناك فارق 6 نقاط مع الهلال متصدر الترتيب.

سجل لاعبو الهلال 52 هدفاً وهم أكثر الفرق من حيث تسجيل الأهداف، واستقبلت شباكهم 19 هدفاً كثاني أقوى خط دفاع بعد النصر الذي استقبل 16 هدفاً.

بينما أحرز لاعبو النصر 40 هدفاً وهو ثاني أقوى خط هجوم بعد الهلال، بينما استقبلت شباكهم 16 هدفاً وهم أقوى خط دفاع في الدوري السعودي ويأتي بعدهم الهلال.

الأكثر تأثيرا في نجوم الفريقين
بافيتيمبي جوميز: لعب 21 مباراة وسجل 18 هدفاً وصنع 4 أهداف.

عبدالرزاق حمدالله: لعب 19 مباراة وسجل 18 هدفاً وصنع 3 أهداف.

حراسة المرمى:
شارك عبدالله المعيوف في 20 مباراة مع الهلال في مسابقة الدوري السعودي وسجل هدفاً من ركلة جزاء أمام الرائد، واستقبلت شباكه 18 هدفاً وخرج بشباك نظيفة في 7 مباريات (كلين شيت).

بينما شارك الأسترالي براد جونز في 21 مباراة واستقبل 15 هدفاً ويعد أكثر الحراس حفاظاً على نظافة شباكه في 10 مباريات.

التعليقات

أخبار ذات صلة