باريس وأتالانتا.. كيف ستكون المواجهة الأولى في التاريخ بين الفريقين؟

يفتتح فريقا باريس وأتالانتا مواجهات ربع النهائي بدوري أبطال أوروبا ، بمواجهة تجمع بين باريس سان جيرمان الفرنسي وأتالانتا الإيطالي في لقاء من العيار الثقيل.

ويقام اللقاء ، مساء يوم الأربعاء ، على ملعب دا لوز في مدينة لشبونة في البرتغال ، ضمن منافسات ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا.

Advertisements

الفريقان لم يتقابلا من قبل حيث يسجل نادي أتلانتا المشاركة الأولى له في بطولة دوري الأبطال، ولكن باريس سان جيرمان يمتلك الكثير من الذكريات مع الأندية الإيطالية، حيث التقي بالكثير من أندية الكالتشيو محققا الفوز مرتين فقط ، فيما تعادل في 9 مباريات وخسر 9، وسجل 17 هدفًا فيما اهتزت شباكه في 28 مرة.

بالنسبة للفريق الإيطالي فهو حديث العهد بالمشاركة في البطولة الأوروبية ولا يملك أتالانتا سوى مباراتين فقط في تاريخه، أمام الأندية الفرنسية وبالتحديد مع أولمبيك ليون موسم 2017-18 بالدوري الأوروبي تعادل في فرنسا 1-1 وفاز على ملعبه 1-0.

Advertisements

وتأهل الفريق الباريسي، لربع نهائي دورى أبطال أوروبا، بعد تخطيه فريق بوروسيا دورتموند الألمانى، بنتيجة 3 – 2، فى مجموع لقائى الذهاب والإياب.

ونجح أتلانتا في الوصول إلى الدور ربع النهائي من المسابقة القارية بعد إقصاء فالنسيا في دور الـ16 قبل توقف البطولة بسبب فيروس كورونا.

التعليقات

أخبار ذات صلة