مجموعة نارية.. سيناريو صادم ينتظر برشلونة في دوري أبطال أوروبا

يترقب عشان برشلونة ما ستسفر عنه قرعة دور مجموعات بطولة دوري أبطال أوروبا، المقرر أن يجريها الاتحاد الأوروبي “يويفا” يوم 1 أكتوبر المقبل.

وأعلن اليويفا عن تصنيف الفرق قبل إجراء القرعة بعد حوال أسبوعين، إذ جاء كل من حامل اللقب بايرن ميونيخ الألماني وريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي بجانب كل من إشبيلية الإسباني ويوفنتوس الإيطالي وباريس سان جيرمان الفرنسي وزينيت سانت بطرسبورج الروسي وبورتو البرتغالي.

Advertisements

ووضع اليويفا برشلونة وأتلتيكو مدريد الإسباني في المستوى الثاني “الوعاء 2″، إلى جانب الثلاثي الإنجليزي مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتشيلسي مع شاختار دونيتسك الأوكراني وبروسيا دورتموند الألماني وأياكس أمستردام الهولندي.

ولم يحدد بعد المستويين الثالث والرابع، نظرا لتبقي 6 فرق منتظر تأهلها من التصفيات التأهيلية مع نهاية سبتمبر الحالي.

Advertisements

وهناك فرق ضمنت وجودها في أحد المستويين، وهي لايبزيج وبروسيا مونشنجلادباخ الألمانيين والثلاثي الإيطالي إنتر ميلان ولاتسيو وأتالانتا مع لوكوموتيف موسكو الروسي وأولمبيك مارسيليا ورين الفرنسيين وكلوب بروج البلجيكي وإسطنبول باشاكشهير.

كما جرت العادة، ستجنب القرعة وجود فريقين من بلد واحد في نفس المجموعة، ما يعني استحالة وقوع البارسا مع غريمه ريال مدريد أو إشبيلية في ذات المجموعة، وهو ما ينطبق على باقي الفرق.

لكن برشلونة مازال تحت تهديد وقوعه في مجموعة نارية، حال أسفرت القرعة عن وضعه مع قاهره بايرن ميونيخ في ذات المجموعة، وذلك بعد فوز الأخير الكاسح عليه بنتيجة 8-2 في ربع نهائي البطولة الموسم الماضي.

هذا السيناريو قد لا يتغير أيضا حال وقوع الفريق الكتالوني مع ليفربول، إذ يملك البارسا ذكريات كارثية معه كذلك، بعدما سقط على يده برباعية دون مقابل في إياب نصف نهائي البطولة خلال موسم 2018-2019.

كما أن برشلونة معرض أيضا للصدام مع يوفنتوس أو باريس سان جيرمان في مجموعة واحدة وهي مايعني أن المجموعة قد تتحول إلى مجموعة الموت، حال أسفرت عن وجود الإنتر أو لايبزيج بها، لتتعقد حسابات رفاق الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي بعد الأوضاع الكارثية التي عاشها النادي مؤخرا.

التعليقات

أخبار ذات صلة