قرعة دوري أبطال أوروبا.. مواجهات نارية وصادمة تنتظر برشلونة

تتجه أنظار عشاق كرة القدم إلى مدينة جنيف السويسرية، لمتابعة قرعة دور مجموعات بطولة دوري أبطال أوروبا، اليوم الخميس 1 أكتوبر.

وأعلن اليويفا عن تصنيف الفرق قبل إجراء القرعة وجاء التصنيف كالتالي:

Advertisements

المستوى الأول: بايرن ميونخ – إشبيلية – ريال مدريد – ليفربول – يوفنتوس – باريس سان جرمان – زينيت سان بطرسبرج – بورتو.

المستوى الثاني: برشلونة – أتلتيكو مدريد – مانشستر سيتي – مانشستر يونايتد – شاختار دونيتسك – بوروسيا دورتموند – تشيلسي – أياكس.

Advertisements

المستوى الثالث: دينامو كييف – سالزبورج – لايبزيج – إنتر ميلان – أولمبياكوس – لاتسيو – كراسنودار – أتالانتا.

المستوى الرابع: لوكوموتيف موسكو – مارسيليا – كلوب بروج – بوروسيا مونشنجلادباخ – إسطنبول باشاك شهير – ميتييلاند – رين – فيرينكفاروس.

وكما جرت العادة، ستجنب القرعة وجود فريقين من بلد واحد في نفس المجموعة، ما يعني استحالة وقوع البارسا مع غريمه ريال مدريد أو إشبيلية في ذات المجموعة، وهو ما ينطبق على باقي الفرق.

لكن برشلونة مازال تحت تهديد وقوعه في مجموعة نارية، حال أسفرت القرعة عن وضعه مع قاهره بايرن ميونيخ في ذات المجموعة، وذلك بعد فوز الأخير الكاسح عليه بنتيجة 8-2 في ربع نهائي البطولة الموسم الماضي.

هذا السيناريو قد لا يتغير أيضا حال وقوع الفريق الكتالوني مع ليفربول، إذ يملك البارسا ذكريات كارثية معه كذلك، بعدما سقط على يده برباعية دون مقابل في إياب نصف نهائي البطولة خلال موسم 2018-2019.

كما أن برشلونة معرض أيضا للصدام مع يوفنتوس، الذي يقوده الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو، الذي يعرف عنه غزارته التهديفية في تلك البطولة، التي يتصدر قائمة هدافيها التاريخيين، فضلا عن تسجيله 18 هدفا في شباك الفريق الكتالوني بقميص ريال مدريد على مدار 9 سنوات بمختلف المسابقات.

ولن يكون وقوع رجال المدرب الهولندي رونالد كومان مع باريس سان جيرمان في مجموعة واحدة بالأمر اليسير عليهم، إذ سيتحتم عليهم مواجهة نجم الفريق السابق نيمار دا سيلفا، رفقة الكتيبة المدججة بالنجوم أمثال الفرنسي كيليان مبابي والأرجنتيني أنخيل دي ماريا.

وبالإضافة إلى ذلك، قد تتحول مجموعة البارسا في النهاية إلى مجموعة الموت، حال أسفرت عن وجود الإنتر أو لايبزيج بها، لتتعقد حسابات رفاق الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي بعد الأوضاع الكارثية التي عاشها النادي مؤخرا.

التعليقات

أخبار ذات صلة