رغم التماس برشلونة.. الفريق الكتالوني يفقد نجم الفريق في موقعة إشبيلية

يسعى نادي برشلونة الإسباني لتقديم استئناف ضد طرد كليمينت لينجليه مدافع الفريق والذي حصل على البطاقة الحمراء خلال مباراة الفريق أمام سيلتافيجو بالليجا.

وأكدت صحيفة ’’سبورت’’ الكتالونية بأن تقرير الحكم يعتبر نهائيًا ما لم يتمكن النادي من تقديم دليل على وجود خطأ واضح في تقرير الحكم.

Advertisements

وكان لينجليه قد تعرض للطرد في الدقيقة 42 من المباراة ، وبحسب التقرير فقط كان سبب حصول لينجليه على البطاقة الصفراء الأولى وفقًا لما دونه الحكم هو إسقاط أحد المنافسين في كرة مشتركة وتجنب هجوم واعد.

أما البطاقة الثانية حسب تقرير الحكم فإنه في الدقيقة 41 قام لونغليه بمد ذراعه في مواجهة الخصم في نزاع متهور على الكرة.

Advertisements

وفي هذه المرحلة وفي مواجهة استئناف محتمل من نادي برشلونة فإنه من الصعب على الأعضاء الثلاثة في لجنة المسابقات التحقق من صحة استئناف برشلونة والذي ينتهي مساء الجمعة.

ويعتمد برشلونة على المادة 29 من قانون الانضباط بالاتحاد الإسباني وفيما يتعلق بسجلات التحكيم حيث أوضح النص الأول بالفعل أن المحاضر الموقعة من قبل الحكام تشكل وسيطًا وثائقيًا ضروريًا في مجمل إثبات المخالفات للقواعد واللوائح الرياضية.

وأيضًا هناك بعض التوسعات والتوضيحات لنفس الشيء الموقعة من قبلهم والتي ستكون لها نفس الطبيعة والمحكمون إما بحكم منصبهم أو بناءًا على طلب الهيئات التأديبية.

وعلى الرغم من أن نفس المقالة تعطي أيضًا الأهمية التي تفترضها للأدلة المصورة بالفيديو والتي قد يتم تقديمها يوم الجمعة وفي حال اتخاذ قرار بالاستئناف من قبل برشلونة.

ومع ذلك يمكن اعتماد الحقائق ذات الصلة للإجراء وقراره من قبل بأي وسيلة من وسائل الإثبات وتكون الأطراف المعنية قادرة على اقتراح ممارسة أي منها أو المساهمة بشكل مباشر بقدر ما هو مفيد من أجل الحل الصحيح للملف.

ويكمن المفتاح في النقطة الثالثة من المادة المذكورة أعلاه حيث يعطي شهادة التحكيم طابعًا نهائيًا ما لم يتم تقدير خطأ واضح مع اللعب والتي يكون الافتراض النهائي صحيحًا باستثناء الخطأ المادي الواضح.

ولذلك لا يجب على برشلونة الاستئناف أمام لجنة المنافسة فقط بالإضافة إلى ذلك في المادة التي ترفقها يجب أن تثبت وجود خطأ واضح من قبل حكم مدريد الدولي بإحدى البطاقتين التي حصل عليها اللاعب وهو شيء يبدو صعبًا.

وهكذا كل شيء يشير إلى أن لينجليه لن يكون قادرًا على التواجد بمباراة إشبيلية ولكن يجوز لبرشلونة تقديم الاستئناف أمام اللجنة المذكورة وحتى محكمة كاس.

 

التعليقات

أخبار ذات صلة