في مقدمتهم ميسي.. برشلونة مهدد بخسارة لاعبيه في يناير مجانا

فجرت صحيفة ماركا الإسبانية، مفاجأة مدوية، بعدما أكدن أن لاعبي فريق برشلونة الإسباني قادرين على الرحيل مجانا في الميركاتو الشتوي.

وتايعت الصحيفة، أنه يحق لنجوم برشلونة المطالبة بكسر تعاقداتهم والرحيل مجانًا عن البلاوجرانا في حالة تم تنفيذ فكرة تخفيض رواتبهم.

Advertisements

وتنتظر إدارة نادي برشلونة إعادة تشكيل وانتخاب مجلس أعمال الذي من شأنه التفاوض مع اللاعبين والموظفين بالنادي بشأن تخفيض رواتهم بسبب الأزمة المالية التي ضربت النادي منذ مطلع العام.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية، فإن تشكيل المجلس يحتاج فقط إلى 15 يومًا للوقوف على الأسماء التي ستتفاوض مع اللاعبين، على أن يتم حسم مسألة تخفيض الرواتب خلال شهر ونصف من الآن.

Advertisements

وكشفت الصحيفة الإسبانية أن أخطر ما يخشاه مسئولي نادي برشلونة هو إمكانية طلب اللاعبين الرحيل وانتهاء ارتباطهم بالنادي والاستفادة من قانون العمل بإسبانيا.

ويتضمن القانون الإسباني للعمال على المادة رقم 41 والتي تسمح بأحقية انهاء الارتباط بين العامل والكيان وهو القانون الساري على قطاع الرياضيين، وذلك في حالة تغييرات في العقود.

وأكدت الصحيفة أنه يمكن للاعبي برشلونة الانتظار حتى بداية فترة انتقالات الشتاء وطلب الرحيل وفسخ التعاقد إذ أنها الفترة التي سيكون فيها خفض الرواتب مطبقًا بالفعل على اللاعبين، وعلى رأسهم ليونيل ميسي الذي أراد الرحيل في الصيف.

التعليقات

أخبار ذات صلة