فينجر يقلل من مورينيو بتصريح من العيار الثقيل

هاجم جوزيه مورينيو مدرب توتنهام هوتسبر الإنجليزي، نظيره أرسين فينجر المدرب السابق لنادي أرسنال، على خلفية عدم ذكره بأي كلمة في كتاب أصدره في فترة سابقة عن سيرته الذاتية.

في أكتوبر، أصدر فينجر البالغ 70 عاما سيرة ذاتية بعنوان “حياتي باللونين الأحمر والأبيض”، ولم يكن هناك أي ذكر لجوزيه مورينيو في الكتاب، وسُئل البرتغالي في أحد المؤتمرات الصحفية عن شعوره تجاه هذه الحقيقة.

Advertisements

وأجاب مورينيو وقتها: “لن تكتب فصلا عن 12-14 مباراة لم تفز بها أبدا، فلماذا يتحدث عني في كتابه؟ نشر الكتاب من أجل إرضاء الذات، وجعلك فخورا بنفسك.. لذلك أنا أفهم الوضع تماما”.

وجاء تعليق فينجر على تصريحات المدرب البرتغالي على “كانال بلس” الفرنسية: “تعليق مورينيو حول غياب ذكره في كتابي؟ لا يزعجني، إنها طريقته الدائمة في إزعاجي، أشعر وكأنني في روضة الأطفال معه، ولكن هذا الأمر جزء من شخصيته”.

Advertisements

وتابع: “جوزيه ليس على حق تماما. انتصرت عليه مرتين، وتعادلنا في 7 مباريات، وفاز في 9 مناسبات، كما أن النتائج لا تتعلق به فقط كمدرب، ولكن بالفريق ككل، وظيفة المدرب إخراج أفضل ما في لاعبيه”.

درب فينجر أرسنال من 1996 وحتى عام 2018، وفاز بثلاث بطولات إنجليزية، وهوالمدرب الوحيد الذي حقق لقب الدوري الإنجليزي الذهبي دون هزيمة، وذلك في موسم 2003-2004 مع “المدفعجية”.

كما حصل مورينيو على ثلاثة ألقاب بالبريميرليج مع تشيلسي أعوام (2005 ، 2006، 2015).

التعليقات

أخبار ذات صلة