عقوبة قاسية على نجم مانشستر يونايتد بسبب العنصرية

تلقى نادي مانشستر يونايتد ضربة قوية خلال الساعات الماضية بعد قرار الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

وأعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم إيقاف الأوروجوياني إدينسون كافاني مهاجم مانشستر يونايتد ثلاث مباريات وتغريمه بـ100 ألف جنيه إسترليني، بسبب كلمة “عنصرية” على مواقع التواصل.

Advertisements

وكان كافاني البالغ 33 عاما رد على تهنئة من أحد أصدقائه عبر “إنستجرام” بالقول: “غراسياس نغريتو”، (شكرا لك أيها الأسود الصغير) بعد الفوز على ساوثهامبتون 3-2 ضمن الدوري المحلي “البريميرليغ” في الشهر الماضي، في مباراة سجل خلالها مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي السابق ثنائية.

وحذف كافاني ما كتبه في وقت لاحق قبل أن يتقدم باعتذار قال فيه: “الرسالة التي كتبتها بعد المباراة كانت بمثابة تحية حميمة لصديق، لشكره على التهنئة بعد المباراة”.

Advertisements

وأضاف أنه لم يتعمد على الإطلاق أن يهين أحدا، مضيفا “أنا مناهض لأي لغة وتصرف عنصري وأنا حذفت الرسالة ما أن أعلموني بأنه يمكن فهمها على نحو خاطئ. أود أن أعتذر بصدق عن ذلك”.

وأوضح الاتحاد الإنجليزي أن أمام كافاني حتى الرابع من يناير للرد على العقوبة، لكن نادي مانشستر يونايتد أعلن في بيان رسمي أن كافاني لن يعترض.

وسيغيب كافاني بذلك عن مباريات يونايتد ضد أستون فيلا في الدوري الممتاز، ومانشستر سيتي في كأس الرابطة، وواتفورد في كأس الاتحاد الإنجليزي.

المصدر: الموقع الرسمي لنادي مانشستر يونايتد

التعليقات

أخبار ذات صلة