الزمالك يهزم منافسه في دوري أبطال إفريقيا 3 مرات في 365 يوما
الزمالك

نورهان علي

شهدت قرعة دوري المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، صدامًا جديدًا بين الزمالك والترجي ضمن المجموعة الرابعة.

حيث ضمت قرعة دوري أبطال أفريقيا التي أقيمت أمس الجمعة الزمالك والترجي وتونجيت السنغالي ومولدية الجزائر في المجموعة الرابعة.

ويشهد تاريخ مواجهات الناديين بصدامات عديدة كان التفوق فيها واضحا لنادي الزمالك.

حيث وقع الزمالك مع الترجى في 11 مرة من قبل أفريقيًا وعربيًا، حقق خلالها الفريق الأبيض الفوز في 6 مرات وتعادل 3 مرات وخسر مرتين، وأحرز الأبيض 17 هدفا فى شباك فريق الترجي بينما استقبل 10.

وكانت أول المواجهات في نهائي دوري الأبطال عام 1994، حيث تعادلا سلبيًا في القاهرة، ثم فاز الترجي في تونس بنتيجة 3-1، ليفوز فريق باب سويقة بأول ألقابه بثلاثية الهادي بن رخيصة “هدفين” وعلي بن ناجي، فيما سجل هدف الزمالك عفت نصار.

ثم تواجه الفريقان في دور المجموعات لدوري الأبطال عام 2002، وتعادلا في تونس 1-1، سجل للزمالك حسام حسن وللترجي عمر ساني، ثم فاز الزمالك في القاهرة بهدف دون رد سجله مدحت عبد الهادي.

وجمعت مواجهة جديدة بين الفريقين فى دور المجموعات بدوري الأبطال خلال نسخة عام 2005، حيث تعادلا ذهابا 1-1، أحرز للفريق التونسي معين الشعبانى المدير الفني الحالي للفريق، وسجل للأبيض محمد عبد الواحد.

وفاز الزمالك إيابا في تونس بنتيجة (2-19، بهدفي جونيور وحازم إمام، بينما سجل للترجى فرانك أوليفيرا.

وفي العام الماضي تقابل الزمالك والترجي 3 مرات، الأولى كانت في كأس السوبر الأفريقي، حيث فاز الزمالك (3-1)، عندما سجل للفريق الأبيض يوسف أوباما وأشرف بن شرقي “هدفين”، وللترجي عبد الرؤوف بن غيث.

وتواجه الزمالك والترجي في النسخة الأخيرة من دوري الأبطال في ربع النهائي، حيث فاز الأبيض بالقاهرة (3-1)، عندما سجل له محمد أوناجم وأشرف بن شرقي ومحمود علاء، وللفريق التونسي عبد الرؤوف بن غيث، بينما فاز الترجي إيابًا بهدف دون رد سجله بلال بن ساحة.

وفي المواجهات العربية تواجه الزمالك والترجي في دوري أبطال العرب مرة واحدة، كانت عام 2005، حيث فاز الزمالك في القاهرة بثلاثية دون رد سجلها وائل القباني وجمال حمزة وعبد الحليم علي.

وعاد الأبيض للفوز في تونس (2-1)، عندما سجل له سامح يوسف ومحمود محمود وللفريق التونسي راضي الجعايدي.

error: تنبيه: هذا المحتوى محمي !!