تعديلات جديدة فى تقنية الفيديو بالدوري الإنجليزي

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي ‘‘البريميرليج‘‘، عن التعديلات التي ستطرأ على تقنية الفيديو VAR عقب التوقف الدولي الحالي.

 

وبحسب لشبكة ‘‘سكاي سبورتس‘‘ الإنجليزية، قررت رابطة البريميرليج إدخال 5 تعديلات على تقنية الفيديو عقب التوقف الدولي الحالي، وجاءت كالآتي:

 

1- زيادة السرعة في التجاوب.

حيث أن تقنية الفيديو ستتحسن من ناحية سرعة تجاوب الحكام مع الحالات وذلك حيث أنهم أصبحوا أكثر خبرة بالتكنولوجيا وبروتوكولات العمل.

 

2- زيادة المعلومات المقدمة للجمهور.

سيتم تزويد الجمهور بمعلومات أكثر عن الحالات عبر شاشات الملعب خلال المراجعة، ولكن لن يتم إظهار أي مقاطع فيديو عن الحالة إلا إن قرر الحكم ذلك.

 

3- البروتوكول

سيستمر الدوري الممتاز بكونه الدوري الأوروبي الوحيد الذي يقدم صورة نهائية للحالات وجميع القرارات في الملعب للجماهير، ولكن يمنع البروتوكول نشر أي مقطع فيديو للحالة أو الإتصال المباشر بين حكم الساحة أو الفيديو بالجماهير.

 

4- منطقة مراجعة الحكم

سياسة استخدام الشاشات لحكام الساحة تمت مناقشتها وتم التأكيد من جديد على أنه سيتم استخدامها للحالات الغير مرئية وخارج نطاق الحكم والمشكوك في أمرها فقط. سيتم القيام ببعض الأبحاث مع الجمهور لمعرفة نظرتهم في النظام وكيفية تحسينه.

 

5- زيادة الدقة

المساهمون في الدوري أكدوا بأن تقنية الفيديو قامت بتحسين قرارات الحكام. حيث كانت نسبة القرارات الصحيحة في الدوري الموسم الماضي 82% ولكنها ارتفعت هذا الموسم لتصل إلى 91%.

التعليقات

أخبار ذات صلة