كومان يرد على القضية الشائكة

حاول الهولندي رونالد كومان مدرب برشلونة أن يرد على التقارير التي تشير إلى تراجع مستوى أندية القمة في إسبانيا وعلى رأسها الفريق الكتالوني وريال مدريد وإشبيلية.

وفازت الأندية الإسبانية بستة بين آخر 10 ألقاب لدوري الأبطال في العقد الماضي، لكن نتائج الأسبوع الماضي، خاصة انهيار برشلونة أمام باريس سان جيرمان بعد 6 أشهر من هزيمت المذهلة أمام بايرن ميونخ 8-2 أدت إلى مناقشات حول تراجع اللعبة في البلاد.

Advertisements

وقال كومان قبل استضافة قادش في الدوري المحلي غداً الأحد: “هذه لحظة منفصلة يمكن إرجاعها إلى عدة أسباب، من السهل للغاية استنتاج أن (الكرة الإسبانية تسير نحو التدهور)، لم يلعب ريال مدريد و أتلتيكو مدريد مباراتيهما بعد (في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا) ولا يمكن استخلاص استنتاجات من هذا القبيل”.

وسيستضيف أتلتيكو فريق تشيلسي، بينما سيزور ريال مدريد أتالانتا الإيطالي الأسبوع المقبل.

Advertisements

وبعد معاناة برشلونة من انخفاض معنوياته عقب الخسارة المدوية أمام باريس سان جيرمان، وجه النادي الكاتالوني اهتمامه للبحث عن انتصاره الثامن على التوالي في الدوري عندما يستضيف قادش، وقال كومان إن اللاعبين جاهزون للرد.

وأضاف المدرب الهولندي: “لم ينته العالم بعد هزيمة واحدة، يجب أن نحلل أخطائنا ونحاول تطوير الأمور، نحتاج للحديث والتدريب، فقدنا الكثير من الكرات، ونحتاج للأداء بالمزيد من القوة، أتمنى أن يستمد اللاعبون القوة من ذلك والفوز بالمباراة لاستعادة الثقة، أفضل شيء بعد أي خسارة خوض مباراة أخرى وتحقيق نتيجة جيدة”.

وتابع: “نحن نسير بشكل جيد في الدوري ولا يزال لدينا الطموح، ندرك ما حدث ويجب أن نرد”.

ويحتل برشلونة المركز الثالث برصيد 46 نقطة من 22 مباراة، متأخراً بفارق تسع نقاط عن أتلتيكو وثلاث عن ريال مدريد الذي خاض مباراة أكثر.

التعليقات

أخبار ذات صلة