بعد رحيل إدارة السويكت.. قرار جديد من النصر السعودي

أعلن نادي النصر السعودي، نظام وشروط الترشح لرئاسة وعضوية مجلس إدارة النادي، وذلك عقب قرار وزارة الرياضة السعودية، بحل مجلس الإدارة برئاسة صفوان السويكت.

أوضح نادي النصر السعودي في بيان نشره عبر حسابه الرسمي على تويتر، أن شروط الترشح لرئاسة أو عضوية مجلس الإدارة تتضمن، أن يكون رئيس مجلس الإدارة المرشح سعودي الجنسية، وأن يكون من أعضاء الجمعية العمومية، وأن يكون المرشح لرئاسة النادي حاصلاً على مؤهل تعليمي لا يقل عن درجة البكالوريوس، ومعادلة الشهادة إذا كان من خارج الدولة”.

Advertisements

كما اشترط النصر أن يكون المرشح لعضوية مجلس الإدارة حاصلاً على مؤهل تعليمي لا يقل عن الثانوية العامة أو ما يعادلها، ويجب ألا يقل عمر المرشح لمجلس الإدارة عن 25 عاماً، ولا يزيد على 65، وأن يقوم بسداد المبالغ المتصلة بعضوية النادي بالطرق النظامية، وأن يتقدم للجنة رئيس القائمة المرشحة للرئاسة خلال فترة الترشح المحددة، وفقاً لآلية تقديم أوراق المرشحين”.

كما اشترط أيضاً توقيع إقرار خطي بتحمل المسؤولية القانونية على قراراته وتصرفاته خلال فترة المجلس، وخلوه من أي مانع من موانع الترشح الواردة في اللائحة.

Advertisements

وأضاف بيان النصر: “هناك موانع للترشح لرئاسة وعضوية مجلس الإدارة وهي “اللاعبون والمدربون والحكام المزاولون للنشاط الرياضي، والعاملون بالسلك القضائي، واللجان القضائية واللجان الرياضية أو الجهات العسكرية إلا بإذن مسبق من جهة عمله، ومن صدر بحقه حكم قضائي واجب النفاذ في جريمة مخلة بالشرف والأمانة، ومن صدر بحقه قرار نافذ من وزارة الرياضة بمنعه من الترشح”.

التعليقات

أخبار ذات صلة