أسطورة ميلان يطالب “فيفا” باتخاذ قرار لا يمكن تصديقه

وجه أسطورة ميلان والمنتخب الهولندي السابق، ماركو فان باستن رسالة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن اتخاذ قرار سيثير الكثير من الجدل إن حدث.

وشهدت الرياضة الكثير من حالات التسلل المثيرة للجدل منذ تطبيق نظام حكم الفيديو المساعد وتزايدت المخاوف من الوقت المطلوب لاتخاذ القرارات ودقة الحالات.

Advertisements

ولعل المهاجم الدولي الإيطالي السابق لنادي ميلان، فيليبو إنزاجي، كان سيسعد بتطبيق مطالبات فان باستن، إذ يعد من أكثر اللاعبين وقوعاً في مصيدة التسلل.

وقال المجلس الدولي لكرة القدم المسؤول عن سن القوانين هذا الشهر إنه يواصل مراجعة قانون التسلل ويدرس مقترحات مثل مطالبة مدير التطوير بالاتحاد الدولي “فيفا”، آرسين فينغر، بإعطاء أفضلية للمهاجم بشكل أكبر من القانون الحالي.

Advertisements

وأبلغ فان باستن، المدير التقني لـ”فيفا” بين عامي 2016 و2018، محطة سكاي سبورتس: “لا زلت مهتماً جداً بقاعدة التسلل لأنني مقتنع بأنها ليست قاعدة جيدة”.

وأضاف: “أود إزالتها لإظهار أن كرة القدم ممكنة بدون التسلل وأنا مقتنع بأنها ستكون أفضل بدون هذه القاعدة”.

وتابع: “كرة القدم لعبة رائعة لكنني لا زلت أؤمن بأنها من الممكن أن تتحسن أكثر وتصبح أكثر إمتاعاً وتسلية وإثارة ويجب أن نعمل على ذلك”.

وأشار فان باستن إلى أن قرارات التسلل تنتزع الاهتمام من الأحداث داخل الملعب.

وواصل: “المشكلة الآن أن لدينا قاعدة للتسلل ولكننا نتحدث غالباً عن القرارات.. كثيراً، بدون التسلل ستقل المشاكل وستجد الفرق حلولاً لخوض مباريات جيدة وممتعة”.

التعليقات

أخبار ذات صلة