بعد واقعة لاعب مانشستر يونايتد.. قرار مثير من نجم برشلونة السابق

اتخذ مهاجم برشلونة السابق قرارا مثيرا للجدل ردا على العنصرية التي يتعرض لها اللاعبون في الدوريات الأوروبية الكبرى.

ذكرت وكالة الأنباء البريطانية “بي أيه ميديا”، أن لاعب وسط مانشستر يونايتد، فريد ولاعب المنتخب الإنجليزي، جود بيلينجهام، هما أحدث لاعبين يتعرضان لإساءات عنصرية على إنستجرام، في عطلة نهاية الأسبوع الأخيرة.

ودعا مهاجم آرسنال وبرشلونة السابق، المسؤولين لضمان تنظم وسائل التواصل الاجتماعي، لمنع حدوث الإساءات العنصرية والتنمر.

في بيان نشر على تويتر وإنستجرام، مساء الجمعة، قال هنري: “مرحباً يا شباب.. بداية من صباح الغد سأقوم بإزالة حساباتي من وسائل التواصل الاجتماعي، إلى أن يتمكن الأشخاص في السلطة من تنظيم منصاتهم بنفس الحماس والقوة التي يفعلونها حالياً، عندما تنتهك حقوق الطبع والنشر”.

وأضاف: “تجاهل الحجم الهائل للعنصرية والتنمر، وما ينتج عنه من تعذيب نفسي للأفراد، يكون ساماً للغاية، يجب أن يكون هناك قدر من المساءلة”.

وتابع: “من السهل للغاية إنشاء حساب، واستخدامه في التنمر والمضايقة دون أي عواقب، ويظل مرتكب هذه الأفعال مجهول الهوية، حتى يتغير هذا، سأقوم بتعطيل حساباتي عبر منصات وسائل التواصل الاجتماعي. أتمنى أن يحدث هذا قريباً”.

لدى هنري، الذي ترك منصبه التدريبي في فريق مونتريال إمباكت الشهر الماضي، 2.3 مليون متابع على تويتر، و2.7 مليون متابع على إنستجرام.

وفي يوليو الماضي، جثا اللاعب الفائز بكأس العالم على ركبته لمدة ثماني دقائق و46 ثانية، قبل مباراة إمباكت مع نيو إنغلند ريفلويوشن في الدوري الأمريكي، في موقف ضد العنصرية عقب وفاة جورج فلويد.

 

error: تنبيه: هذا المحتوى محمي !!