صلاح يغيب عن قائمة أفضل اللاعبين في العقد الأخير

أعلن الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم IFFSH، عن قائمة أفضل 10 لاعبين وأندية في العالم خلال العقد الأخير2011-2020.

وتصدر نجم برشلونة ليونيل ميسي صاحب الكرات الذهبية الست القائمة، ثم حل في المركز الثاني كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس والمتوج بالكرة الذهبية 5 مرات.

Advertisements

وشهدت القائمة مفاجأة بتواجد النجم الإسباني أندريس إنييستا نجم برشلونة السابق والذي يلعب مع فيسيل كوبه الياباني حاليا في المركز الثالث، بينما حل البرازيلي نيمار مهاجم باريس سان جيرمان في المركز الرابع، وجاء الإسباني سيرخيو راموس مدافع ريال مدريد في المركز الخامس.

وجاء مانويل نوير حارس مرمى بايرن ميونخ الألماني في المركز السادس، بينما حل زميله بالفريق روبيرت ليفاندوفسكي في المركز السابع، وحارس مرمى يوفنتوس المخضرم جيانلويجي بوفون في المركز الثامن، ثم زلاتان إبراهيموفيتش نجم ميلان تاسعا، ولوكا مودريتش لاعب وسط ريال مدريد عاشرا.

Advertisements

وقام الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء بالكشف أيضا عن أفضل 10 أندية في العقد الأخير حيث تصدر برشلونة الكتالوني القائمة بينما حل ريال مدريد الإسباني في المركز الثاني.

واحتل بايرن ميونخ الألماني المركز الثالث يليه باريس سان جيرمان الفرنسي ثم أتليتكو مدريد الإسباني، أما بالنسبة ليوفينتوس الإيطالي فجاء في المركز السادس يليه الأندية الإنجليزية على الترتيب تشيلسي، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد وأخيرا أرسنال.

وشهدت قائمة أفضل اللاعبين غياب النجم المصري محمد صلاح وزميله ساديو ماني ثنائي ليفربول عن القائمة.

التعليقات

أخبار ذات صلة