دوري أبطال إفريقيا.. الزمالك يتعادل مع مازيمبي 0-0 في الشوط الأول

انتهى الشوط الأول بين فريقي الزمالك ومازيمبي الكونغولي بالتعادل السلبي بين الفريقين، في اللقاء الذي يجمع الفريقين حاليا، ضمن مباريات الجولة الأولى للمجموعة الأولى بدوري أبطال إفريقيا.

وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من : محمد عواد في حراسة المرمى ومحمود علاء ومحمود حمدي “الونش” وحمدي النقاز وعبدالله جمعة في خط الدفاع وفرجاني ساسي وأحمد سيد “زيزو” وحازم إمام وأشرف بن شرقي ومحمد أوناجم في خط الوسط ومصطفى محمد في خط الهجوم .

وبدأت المباراة بحرص من جانب الفريقين وسط محاولات لفرض الاستحواذ المبكر على مجريات اللعب وحاول زيزو المرور من الجانب الأيسر ويتدخل معه الدفاع واستخلاص الكرة بنجاح دون إعاقة بعدها يحاول أوناجم من الجانب الأيمن وكرة عرضية قوية، لكن مرت من الجميع وانتهت إلى رمية تماس في الأخير.

وتستمر محاولات الزمالك وبينية من بن شرقي تصل لمصطفى محمد داخل منطقة الجزاء، لكن الحكم أطلق صافرته بتسلل .

بعدها يحصل عبدالله جمعة على ركلة حرة في الجانب الأيمن ثم كرة عرضية من مصطفى محمد لتجد الحارس الإيفواري يتصدى لها في الدقيقة العاشرة من عمر المباراة .

ويحصل مازيمبي على ركلة حرة في الجانب الأيسر بجوار الراية الركنية، نفذها تريسور مبوتو عرضية مقوسة لداخل منطقة الجزاء لكن شتتها الدفاع في الأخير ومرت بعيدًا عن منطقة الخطورة.

ويمر فرجاني ساسي ويمرر كرة بينية خطيرة وصلت إلى محمد أوناجم في الجانب الأيمن، لكنه كان في موقف تسلل بعدها يتدخل مهاجم مازيمبي مع الونش ويسقط ويتلقى العلاج داخل الملعب .

وأجرى الجهاز الفني للفريق أولى تغييراته اضطراريا بنزول محمد عبدالغني بدلا من محمود حمدي الونش للإصابة في الدقيقة 21 من عمر المباراة .

ويمر عبدالله جمعة بمحاولة هجومية جديدة مرت عرضية لكنها وصلت سهلة بين أحضان سيلفان جوبوهوو حارس مرمى مازيمبي بعدها يحصل الزمالك على ركنية وينفذها زيزو عرضية لداخل منطقة الجزاء، لكن شتتها الدفاع بنجاح ومرت دون خطورة على المرمى .

وينطلق فرجاني ساسي ويسدد كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء، لكن اصطدمت بالدفاع ومرت بعيدًا عن منطقة الخطورة في الدقيقة 28 من عمر المباراة .

ويكثف أصحاب الأرض من محاولاتهم الهجومية وانطلاقة لفريق مازيمبي في الجانب الأيمن عن طريق إيساما مبيكو وعرضية أرضية، لكن تشتيت جيد من الدفاع.

وينطلق جمعة من الجانب الأيسر يتدخل معه الدفاع الكونغولي ويستخلص الكرة في الدقيقة 35 من عمر المباراة .

وتستمر محاولات الزمالك في المباراة ويسقط زيزو في كرة مشتركة بوسط الملعب ويتلقى العلاج ثم يستأنف اللعب من جديد ويتصدى عواد لمحاولة كونغولية بتسديدة من على حدود المنطقة لكنها تمر بدون خطورة .

ويحصل الزمالك على ركلة حرة في الدقيقة 41 بعد انطلاقة من اوناجم وتدخل من الدفاع الكونغولي وينفذها جمعة مرت عرضية تمر من أمام ساسي ومصطفى محمد بدون خطورة .

وتمر الدقائق الأخيرة من عمر الشوط بدون خطورة ويحتسب الحكم دقيقتين وقت بدل ضائع لم تشهد خطورة من جانب الفريقين لينتهي الشوط بالتعادل السلبي بدون أهداف .

التعليقات

أخبار ذات صلة