الأهلي المصري يسعى لتأكيد تفوقه على الهلال السوداني وحسم بطاقة الصعود

النادي الاهلي
يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري اختبارًا هامًا في التاسعة من مساء السبت المقبل بأم درمان ضمن مباريات الجولة السادسة والأخيرة من دوري المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.
 
ويطمح الفريق الأحمر في تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة السبت المقبل من أجل حصد بطاقة العبور دور الثمانية من البطولة، حيث لا تزال أوراق هذه المجموعة مبعثرة رغم صدارة الأهلي لها برصيد 10 نقاط فيما يأتي النجم الساحلي ثانيًا بـ9 نقاط وخلفه الهلال السوداني بنفس الرصيد في المركز الثالث.
 
ويسعى الأهلي في هذا اللقاء لتحقيق نتيجة إيجابية حيث يكفيه التعادل من أجل التأهل لدور الثمانية فيما يرغب الفريق السوداني في الثأر من هزيمته في القاهرة وتحقيق الفوز لخطف بطاقة العبور للدور المقبل خاصة وأنه لا بديل أمامه إلا الفوز مستفيدًا بعاملي الأرض والجمهور.
 
وعلى مدار تاريخ مباريات كلا الفريقين فإن الكفة تميل لصالح الأهلي تاريخيًا حيث حقق الفريق الأحمر الفوز في عدة مباريات على الفريق السوداني وهو ما يتطلع له رجال المدرب السويسري رينيه فايلر في مباراة السبت المقبل وتأكيد تفوقهم على الهلال.
 
وخاض كلا الفريقين 13 مواجهة أستطاع المارد الأحمر في تحقيق الفوز 7مرات، بينما نجح الهلال في هزيمة الأهلي في 3 مواجهات ،بينما حسم التعادل بينهما فى 3 مباريات، وأول مباراة جمعت الفريقين كان منذ36 عاما تحديدا عام 1983 فى دور الـ 32 من بطولة أبطال الكؤوس وفاز بالقاهرة 1-0 وتعادل سلبيا فى السودان.
 
بينما كانت أخر المواجهات في السادس من ديسمبر الماضي بالقاهرة ونجح الأهلي في تحقيق الفوز بهدفين مقابل هدف بالجولة الثانية من دور المموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.
 
ويأمل النادي الأحمر الفوز بالبطولة الأفريقية، في نسختها الحالية، من أجل العودة إلى منصات التتويج القارية، والعودة للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، الموسم المقبل، وذلك بسبب غياب المارد الأحمر، عن منصة التتويج، بدوري الأبطال، منذ 2013، ويضع الفريق الأحمر آمالًا عريضة على رينيه فايلر، لقيادة الفريق للتتويج بهذا اللقب.

التعليقات

أخبار ذات صلة